الراية موقع رياضي اخباري الراية موقع رياضي اخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كأس العرب..... سوريا تضرب تونس بثنائية وقطر أول المتأهلين

 كأس العرب..... سوريا تضرب تونس بثنائية وقطر أول المتأهلين 

كأس العرب..... سوريا تضرب تونس بثنائية وقطر أول المتأهلين


قلب المنتخب السوري موازين المجموعة الثانية بفوز مهم وصعب على المنتخب التونسي 2-صفر في استاد البيت، بهدفين . وبالتالي، حصدت سوريا أول ثلاث نقاط في البطولة، لتتساوى مع المنتخب التونسي.


حيث بدأ السوريون المباراة بقوة، وبكّروا في التسجيل وتحديداً في الدقيقة الرابعة، حينما خطف كاسكاو الكرة وسدد من بعيد مباغتاً الحارس فاروق بن مصطفى.


وقبل انتهاء الشوط الأول، خسر المنتخب التونسي خدمات لاعبه محمد علي بن رمضان، حين تلقى البطاقة الحمراء بعد ضربه عنز في كرة مشتركة.


وفيما دخل التونسيون الشوط الثاني في مسعى العودة بالنتيجة، جاءت الصدمة السورية بهدف رائع من عنز بتسديدة بعيدة المدى، منحت تفوقاً معنوياً واضحاً للسوريين، ولم يسعف “نسور قرطاج” دخول يوسف المساكني، لتنتهي المباراة بفوز السوريين ورفع آمالهم بالعبور.


وقبل ذلك، قطعت الإمارات خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزها القاتل على موريتانيا 1-صفر في أول مباراة دولية بينهما على الإطلاق.


وسجل البديل خليل الحمادي هدف الامارات الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.


ورفعت الامارات التي حققت فوزها الثاني على التوالي بعد الأول على سوريا 2-1، رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية.


وتلتقي الامارات مع تونس في الجولة الاخيرة الاثنين فيما تواجه سوريا المنتخب الموريتاني.


وانتظرت الامارات رغم سيطرتها الواضحة على الشوط الاول حتى الدقائق الثماني الاخيرة لصناعة الخطر، لكنها اصطدمت بتألق لافت من حارس مرمى موريتانيا مباكي نداي.

 

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الاماراتية، وسجل علي صالح بمقصية رائعة أحد أجمل أهداف البطولة بعد عرضية من الاحبابي حضرها مبخوت برأسه لجناح الوصل، قبل أن يلغي الحكم الهدف بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) بداعي التسلل (70).

 

 على الجانب الاخر بات منتخب قطر المضيفة للبطولة  أول المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة لكأس العرب لكرة القدم، بعدما حقق الجمعة فوزاً قاتلاً، بهدف عكسي على نظيره العماني 2-1 على استاد المدينة التعليمية، فيما أعيد خلط أوراق المجموعة الثانية بفوز الإمارات 1-صفر على موريتانيا وانتصار سوريا 2-صفر على تونس، ضمن منافسات الجولة الثانية التي شهدت تعادلاً سلبياً بين العراق والبحرين.


وكانت المباراة الأولى تتجه الى التعادل بهدفي أكرم عفيف لقطر (31 من ركلة جزاء) وخالد الهاجري لعمان (37)، حتى الثواني الأخيرة من الدقيقة السابعة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، سجل مدافع المنتخب العماني دوربين فهمي خطأ في مرماه بعدما ارتطمت به الكرة إثر رأسية من المعز علي لتتجاوز خط المرمى بسنتمترات، أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (90+7).


وبات العنابي أول المتأهلين رسمياً بعدما رفع رصيده الى ست نقاط ضامناً صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي على البحرين (1-صفر) أمام العراق (نقطتان)، عمان والبحرين (نقطة لكل منهما).


ويلتقي في الجولة الاخيرة الاثنين المنتخب القطري مع العراق فيما تلتقي البحرين مع عمان لتحديد هوية المنتخب الذي سيلحق بقطر الى دور الثمانية.


رئيس التحرير

الأستاذ الأفوكاتو

التعليقات


اتصل بنا

الراية موقع اخبارى رياضي على المستوى المصري والعالمي - اخبار عن كل دوريات وبطولات العالم وغيرها من الاحداث التى يتهم بها محبي كرة القدم .

جميع الحقوق محفوظة

الراية موقع رياضي اخباري